لقاءات سرية بين الإدارة الأمريكية وحماس.. طالع التفاصيل

لقاءات سرية بين الإدارة الأمريكية وحماس.. طالع التفاصيل

  • لقاءات سرية بين الإدارة الأمريكية وحماس.. طالع التفاصيل

فلسطيني قبل 3 سنة

لقاءات سرية بين الإدارة الأمريكية وحماس.. طالع التفاصيل

يرى مراقبون أن هناك ثمة تفاؤل بشأن تغير موقف الإدارة الأمريكية بشأن القضية الفلسطينية بشكل عام ، وبحركة حماس، وتسعى الإدارة إلى التواصل مع حركة حماس إلًا أن معضلة وضعها على قوائم الإرهاب تسبب أزمة.

من جانبه يقول القيادي الحمساوي، أحمد يوسف، أن الإدارة الأمريكية لم تقطع التواصل مع الحركة وتم عقد عدة لقاءات تصل إلى 4 في الفترة التي كان فيها بالحكومة، وكانت على مستويات مختلفة.

الإدارة الأمريكية تواصل مع حماس وتم عقد عدة لقاءات

ولفت إلى أنه التقى بعض الأشخاص يقولون أنهم مدعومون من الإدارة أو البيت الأبيض، وأنه حصل على إذن من الإدارة أو الخارجية.

وأشار إلى أن هذه التحركات تأتي للتواصل مع الآخر، ضمن أدوات السياسة الأمريكية أكادميين أو مراكز دراسات أو شخصيات سياسية مرموقة تقاعدت، لافتًا إلى أنهم يستعدون لفتح مباحثات أكبر في أوروبا.

ولفت إلى أن اللقاءات الأمريكية مع حركة حماس متواصله، ولم تنقطع، وأن هذه اللقاءات تتم بشكل سري بعيدًا عن أعين الإعلام، لكنها كانت موجودة طوال الوقت.

لقاءات سرية بين حركة حماس والإدارة الأمريكية

وأوضح أن الإدارة كانت تخشى الإفصاح عن هذه اللقاءات حتى لا تسبب لهم إشكاليات وأن الحركة لم تفصح عن أى لقاءات لأن الأمر قد يترتب عليه تعطيل مثل هذه اللقاءات.

ولفت إلى أن الإدارة الأمريكية تقول إنه  إذا علم الاحتلال بهذه الاتصالات واللقاءات فإن أمريكا تتعرض لضغوطات مستمرة من اللوبيات الصهيونية.

وعلى جانب آخر أوضح مدير الأبحاث والبرامج بجامعة جورج تاون كيلي ماكفارلاند، أن هناك بعض التواصل مع الحكومة الفلسطينية وكانت هناك رسائل بين الدبلوماسيين، ويرى مراقبون أن نهج الإدارات الأمريكية المتعاقبة في التعامل مع حماس قد يصعب الأمر على إدارة بايدن في سعيها لفتح قنوات اتصال مع الحركة.

 

التعليقات على خبر: لقاءات سرية بين الإدارة الأمريكية وحماس.. طالع التفاصيل

حمل التطبيق الأن